ثلاث فتيات يقمن بنفخ فقاعات الصابون وقت الغروب

الترطيب والعناية!

ترطيب الشعر بالبلسم، لشعر أكثر سعادة

 

سؤالنا التالي هو: هل تقومين بترطيب شعرك بالبلسم بعد غسله بالشامبو؟ في حال عدم قيامك بذلك، دعينا نخبرك بأن ذلك هو أكبر خطأ شائع للعناية بالشعر!

يُعد ترطيب الشعر بالبلسم خطوة مهمة للغاية للعناية به وإحدى الأساسيات الضرورية، فهو مفتاح نعومته وانسيابيته وخلّوه من التشابك.
يحافظ البلسم على صحة كل خصلة وجديلة في شعرك ويضيف إليه لمعاناً ونداوة طبيعية! أياً كان نوع شعرك، ستحتاجين إلى ترطيبه بالبلسم. وترطيبه بشكل صحيح. لكن ما هي الطريقة الأمثل لاستخدام البلسم؟ وضعنا لك بعض الخطوات التي يجب اتباعها إن كنت ترغبين في الحصول على شعر صحي!

• اختاري البلسم المناسب: حالما تحددين نوع شعرك، من المهم استخدام البلسم المناسب لترطيبه للحصول على أفضل النتائج.
اختاري واحداً من مجموعة بلسم صانسيلك التي تم ابتكارها لمختلف أنواع الشعر.

• ابدئي من أطراف شعرك: لأن نمو الأطراف أسبق وأقدم من نمو الشعر القريب للجذور، لذلك فهي بحاجة لعناية خاصة.
وضع البلسم على فروة الرأس مثل الشامبو يُعد من الأخطاء الشائعة.
في الحقيقة، فإن أطراف شعرك هي تلك التي تحتاج إلى الترطيب لتبقى صحية، ولكنها وللأسف أكثر جزء يتم تجاهل العناية به.

• فروة رأسك لا تحتاج إلى البلسم: الوظيفة الأساسية لبلسم الشعر هي تغليفه لإرخاء الطبقة الخارجية لشعرك. فالتصفيف باستخدام أجهزة حرارية والصبغ يشد الفروة فوق الطبقة الخارجية للشعر ويؤثر على البريق والنعومة. لذلك يعمل البلسم على معالجة التلف الناتج وعلاج شعرك باستخدام المرطبات الأساسية. لا تحتاج فروة رأسك لذلك.

• اختاري الوقت المناسب: بعد غسل شعرك بالشامبو وشطفه، سيكون مبللاً في الغالب. ولن يظل البلسم ثابتاً عليه بشكل جيد في هذه المرحلة. لذا جربي تجفيفه بالمنشفة بلطف مباشرةَ بعد شطفه من الشامبو، ثم ضعي البلسم للحصول على أفضل نتيجة.

• ضعيه بشكل صحيح: استخدمي أصابعك لوضع البلسم على أطراف شعرك. يمكنك أيضا استخدام المشط ليتغلغل البلسم في شعرك بشكل كامل. عند الانتهاء، انتظري ثلاث دقائق على الأقل قبل شطف البلسم عن الشعر. 

انضمي إلى المحادثة