فتاة ذات شعر مجعد تستمتع بالمثلجات

أربع خطوات لترطيب شعرك للحصول على أفضل النتائج

كيف ترطبين شعرك بطريقة صحيحة؟

 

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر، فقد تعتقد كل سيدة أنها تعرف جيداً كيفية غسل شعرها بطريقة سليمة. بالنهاية، فإنك تقومين بهذا العمل البسيط طوال حياتك! لكنك ستتفاجئين عندما تدركين أن إهمال خطوة صغيرة أثناء غسل شعرك، كالترطيب بالبلسم مثلاً، قد يُحدث فرقاً كبيراً على صحة شعرك. 

فاستخدام البلسم بشكل صحيح يضفي على شعرك صحة ولمعاناً ويجعله أملساً وانسيابياً. عند ترطيب شعرك بالبلسم، ستتمكنين من التحكم به في كل مرة تقومين بتصفيفه. إليكِ الحقيقة المجردة حول كيفية ترطيب شعرك بالبلسم بشكل صحيح في أربع خطوات فقط.

  • 1

    الخطوة الأولى: اختاري البلسم المناسب

    تماماً كما أن قفازاً واحداً لا يناسب جميع الأيدي، كذلك فإن بلسماً واحد لا يناسب كل أنواع الشعر. عليكِ تحديد ما يحتاجه شعرك تماماً واستعماله بشكل منتظم للحصول على النتيجة المرجوة. فعلى سبيل المثال، للشعر الأملس، استخدمي بلسم صانسيلك الأملس المثالي. أو استخدمي صانسيلك نعومة وانسيابية خيالية للشعر المجعد لإضافة المزيد من الرطوبة. 

  • 2

    الخطوة الثانية: اعرفي نقطة البداية

    هناك خطأ شائع يتمثل في مكان وضع البلسم. فوضعه بصورة خاطئة قد يتسبب في أن تصبح فروة رأسك دهنية بسرعة، وبالتالي الشعور بالارتياب في فائدة وضعه ومن ثم التوقف عن استعماله. نهايات شعرك هي المكان الذي يحتاج إلى تغذيته بالبلسم، وليست فروة رأسك، لذا ابدئي من نهايات شعرك وصولاً لآخره. لا تضعي البلسم على فروة رأسك على الإطلاق!

  • 3

    الخطوة الثالثة: اتركي البلسم على الشعر من دقيقتين وحتى ثلاث دقائق


    إنها فترة كافية لوضع البلسم على شعرك، فما يهم أكثر من مكان وضع البلسم هو فترة تركه حتى يحقق النتيجة المنشودة. بعد غسل شعرك بالشامبو، يصبح ممتلئاً بالماء وبالتالي يصعب على البلسم التغلغل داخله. بدلاً من ذلك، قومي بإزالة الماء الزائد عن شعرك قبل البدء في وضع البلسم ثم اتركيه من دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ليقوم بمفعوله.

  • 4

    الخطوة الرابعة: واظبي

    لن تشعري بالنتائج إلا إذا واظبتي على تكرار الشيء نفسه، شأنه في ذلك شأن النظام الغذائي وأداء التمارين الرياضية. لذلك، إن كنت تودين الحصول على شعر ناعم وخالٍ من التشابك، فوضع البلسم بشكل متقطع ليس كافياً. فأنت تحتاجين إلى ترطيب شعرك مع كل غسلة. لن تلمسي فائدة من وضع البلسم إلا بعد استخدامه بانتظام وسترين النتائج التي كنت تتطلعين إليها متمثلة في شعر ناعم وخالٍ من التجعد.

     

لا شك أنك تدركين بالفعل كيفية الحفاظ على صحتك الجسدية والذهنية، لذا حان الوقت للحصول على شعر صحي أيضاً. كل ما ستحتاجين إليه هو ملء راحة يدك بالبلسم، وتطبيق الخطوات الصحيحة لاستعماله، لتتمتعي بشعر متألق ومبتهج!

ابحثي كذلك عن

انضمي إلى المحادثة