Skip to content
فتاة ذات شعر مجعد تستمتع بالمثلجات

4 خطوات لترطيب شعرك للحصول على أفضل النتائج

كيف ترطبين شعرك بطريقة صحيحة؟

 

 

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر، قد نظن أننا نعلم جيداً كيف نغسل شعرنا بالطريقة الصحيحة. ففي النهاية، كنت تغسلين شعرك بهذه الطريقة طوال حياتك! لكنك ستتفاجئين عندما تدركين أن إهمال خطوة صغيرة أثناء غسل الشعر، كالترطيب بالبلسم مثلاً، قد يُحدث فرقاً كبيراً على صحة شعرك. 

 

فاستخدام البلسم بشكل صحيح يضفي على شعرك صحة ولمعاناً ويجعله أملس وانسيابياً. عند ترطيب شعرك بالبلسم، ستتمكنين من التحكم به في كل مرة تقومين بتصفيفه. إليكِ الحقيقة المجردة حول كيفية ترطيب شعرك بالبلسم بشكل صحيح في أربع خطوات فقط.

  • 1

    الخطوة الأولى: اختاري البلسم المناسب

    تماماً كما أن قفازاً واحداً لا يناسب جميع الأيدي، كذلك فإن بلسماً واحداً لا يناسب كل أنواع الشعر. عليكِ تحديد ما يحتاجه شعرك تماماً واستعماله بشكل منتظم للحصول على النتيجة المرجوة. على سبيل المثال، للشعر الأملس، استخدمي بلسم صانسيلك الأملس المثالي أو استخدمي صانسيلك ناعم وانسيابي للشعر المموّج لإضافة المزيد من الرطوبة. 

  • 2

    الخطوة الثانية: اعرفي نقطة البداية

    غالباً ما نخطئ في وضع البلسم، ما قد يسبّب لك فروة رأس دهنية بسرعة، ويجعلك تشكّكين في فائدة وضعه، والتوقف عن استعماله في نهاية المطاف. تحتاج أطراف شعرك إلى التغذية بالبلسم، وليس فروة رأسك، لذا ابدئي من أطراف الشعر واحرصي على ألا تضعي البلسم على فروة رأسك على الإطلاق!

  • 3

    الخطوة الثالثة: اتركي البلسم على الشعر من دقيقتين وحتى ثلاث دقائق

    لا يكفي أن تضعي البلسم على شعرك، بل الأهم هو أين تضعينه وكم من الوقت تتركينه، حتى يحقق النتيجة المنشودة على شعرك. بعد غسل شعرك بالشامبو، يصبح رطباً، وبالتالي يصعب على البلسم أن يتغلغل داخله. بدلاً من ذلك، قومي اعصري شعرك جيداً من الماء قبل البدء في وضع البلسم ثم اتركيه من دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ليقوم بمفعوله على شعرك.

  • 4

    الخطوة الرابعة: واظبي

    لن تشعري بالنتائج إلا إذا واظبتِ على تكرار الشيء نفسه، شأنه في ذلك شأن النظام الغذائي وأداء التمارين الرياضية. لذلك، إن كنت تودين الحصول على شعر ناعم وخالٍ من التشابك، فوضع البلسم بشكل متقطع ليس كافياً. فأنت تحتاجين إلى ترطيب شعرك مع كل غسلة. لن تلمسي فائدة من وضع البلسم إلا بعد استخدامه بانتظام وسترين النتائج التي كنت تتطلعين إليها عندما تحصلين على شعر ناعم وخالٍ من التجعد.

لا شك أنك تدركين بالفعل كيفية الحفاظ على صحتك الجسدية والذهنية، لذا حان الوقت للحصول على شعر صحي أيضاً. كل ما ستحتاجين إليه هو ملء راحة يدك بالبلسم، وتطبيق الخطوات الصحيحة لاستعماله، لتتمتعي بشعر متألق وسعيد! 

ابحثي كذلك عن